Faculté de Santé Publique
Centre de Santé de l'ULS
mercredi 09 mars 2022
Centre de Santé de l'ULS
Centre de Santé de l'ULS
Centre de Santé de l'ULS
Partager

 

المطران عبد الساتر في افتتاح المركز الصحي لجامعة الحكمة: أولويتنا الخدمة الإنسانية

 

افتتحت جامعة الحكمة ULS قبل ظهر اليوم المركز الصحي الخاص بتقديم الخدمات الصحية للتلامذة والأساتذة والإداريين وذلك برعاية وحضور راعي أبرشية بيروت للموارنة ووليّ الجامعة المطران بولس عبد الساتر وكذلك رئيسة الجامعة البروفسور لارا كرم البستاني والعمداء وفريق عمل المركز.

 

وفي كلمة له أكد المطران عبد الساتر أن "هذا المركز يعكس رسالة الحكمة التي لا تكتفي بالعلم وتنشئة الطلاب لبناء وطن أفضل بل تعطي الأولوية للخدمة الإنسانية".

 

وشكرت البروفسور البستاني للمطران عبد الساتر رعايته لافتتاح المركز مؤكدة أن الجامعة تسعى من خلاله إلى دعم أسرتها الجامعية وتخفيف الأعباء الصحية عنها في هذه المرحلة الدقيقة التي يمر بها لبنان.

 

ويضم المركز عيادة طبية ومختبرًا للعلاج الفيزيائي وقاعة انتظار حيث سيؤمن الطاقم المؤلف من طبيب وممرضة ومعالج نفسي وآخر فيزيائي علاج الحوادث الطارئة والمعاينة المجانية بناء على موعد مسبق.

 

وأكدت عميدة كلية الصحة العامة الدكتورة ديالا الخوري التي تتولّى الإشراف على المركز أنه يحقق هدفين أساسيين فهو من جهة يؤمن الاهتمام بالصحة الجسدية والنفسية، ومن جهة ثانية يسلط الضوء على ضرورة الخدمة المجتمعية.