About Uls
إطلاق الدورة الإلكترونية المفتوحة الحاشدة الثانية حول مهارات الحوار بين الثقافات
Monday 29 Jun 2020
إطلاق الدورة الإلكترونية المفتوحة الحاشدة الثانية حول مهارات الحوار بين الثقافات
Share

إطلاق الدورة الإلكترونية المفتوحة الحاشدة الثانية حول مهارات الحوار بين الثقافات

29 حزيران 2020

 

 

بيروت، 17 حزيران 2020 – تنطلق الدورة الإلكترونية المفتوحة الحاشدة (MOOC) الثانية حول "مهارات الحوار بين الثقافات" التي توفرها جامعة الحكمة بدعم من الوكالة الجامعية للفرنكوفونية في الشرق الأوسط (AUF) في 29 حزيران 2020. 

 

تمّ اعداد هذه الدورة للاستجابة إلى التحديات الناتجة عن تدهور الروابط الاجتماعية والصراعات في المجتمعات من خلال طرح قضايا متعلقة بالحوار والتواصل وحل النزاعات.

 

وتجدر الاشارة الى ان هذه الدورة الإلكترونية المفتوحة الحاشدة التي تمّ إطلاقها بالشراكة مع مكتب اليونسكو الإقليمي في بيروت، وجامعة القديس يوسف وجامعة الجنان بالإضافة إلى مركز دراسة النزاعات وسبل حلّها (قدموس) متاحة أمام الجميع لاسيما الطلاب في مجالات العلوم السياسية، والعلاقات العامة والعلوم الاجتماعية والإنسانية.

 

اما التسجيل فمستمر حتى تاريخ 13 تموز 2020. وتتألّف هذه الدورة من 42 شريط فيديو وتمتدّ على خمسة أسابيع وهي متاحة باللغة الفرنسية مع ترجمة نصّية باللغة الإنكليزية. ويوفرها كلٌ من:

-        الوزير السابق سليم الصايغ (أستاذ في القانون والعلوم السياسية، مدير مركز دراسة النزاعات وسبل حلّها في جامعة باريس ساكلاي وجامعة الحكمة، ووزير سابق للشؤون الاجتماعية).

-        الدكتورة رشا عميري (حائزة على دكتوراه في العلوم السياسية، أستاذة محاضرة في جامعة باريس ساكلاي وجامعة الحكمة، باحثة  في كلية الدراسات المتعددة الاختصاص، جامعة باريس ساكلاي).

 

لمزيد من المعلومات: https://www.fun-mooc.fr/courses/course-v1:LaSagesse+152001+session02/about

التسجيل: من تاريخ اليوم وحتى 13 تموز 2020

بدء الدورة: 29 حزيران 2020

انتهاء الدورة: 2 آب 2020