About Uls

انتخاب الخوري جوزف نفاع، الأستاذ في جامعة الحكمة، معاونًا بطريركيًا في بكركي

Friday 17 Jun 2016
انتخاب الخوري جوزف نفاع، الأستاذ في جامعة الحكمة، معاونًا بطريركيًا في بكركي
Share

انتخب آباء سينودس اساقفة الكنيسة البطريركية المارونية، الملتئم في بكركي ما بين 13 و17 حزيران الجاري، الخوري جوزف نفاع، من ابرشية طرابلس، معاونًا بطريركيًا في بكركي، خلفًا لسيادة المطران بولس الصياح الذي قدّم استقالته لبلوغ السنّ القانوني، وقد قبله قداسة البابا فرنسيس في الشركة الاسقفية.

 

ولد المطران المنتخب في طرابلس – التلّ في 19 اذار 1969. درس الفلسفة واللاهوت في كلية اللاهوت الحبرية – الكسليك. تابع دروس الفلسفة في الجامعة اللبنانية ونال اجازة تعليم مادة الفلسفة، ثم دراسات عليا في اللاهوت البيبلي في الجامعة الغريغورية في روما ونال شهادة دكتورا في اللاهوت البيبلي. سيم كاهنًا في 14 ايلول 1996. يتكلم الفرنسية والايطالية والانكليزية، ويعرف اللغات القديمة: العبرية البيبلية واليونانية البيبلية والسريانية.

 

له خبرة تعليمية واسعة في الحقل البيبلي في كل من كلية اللاهوت الحبرية – الكسليك، والجامعة الانطونية، وجامعة الحكمة، وفي كل من اكليريكية غزير وكرمسده. وخبرة راعوية في رعية بنشعي منذ سنة 2002.

 

الجامعة تهنئ الاسقف الجديد، وهو من أعضاء الهيئة التعليمية في كلية العلوم الكنيسة، وتتمنى له النجاح في مهمته الجديدة الى جانب السيد البطريرك.