Faculté d'Économie et de Gestion
Sagesse Business Alumni visits Dean Mehanna
lundi 28 oct. 2013
Sagesse Business Alumni visits Dean Mehanna
Partager

مهنّا يستقبل اللجنة التأسيسية لرابطة قدامى كلية إدارة الأعمال في جامعة الحكمة

إستقبل عميد كليّة إدارة الأعمال في جامعة الحكمة، البروفسور روك - أنطوان مهنّا، وفداً ضمّ اللجنة التأسيسية لرابطة قدامى هذه الكلّية، برئاسة الدكتور رامي الشدياق، وذلك في زيارة تهنئة بمناسبة الفوز مؤخراً بجائزة الريادة بين الجامعات الآسيوية، وأيضاً للتداول في برنامج عمل الرابطة.

وقد تخلّل اللقاء عرضٌ من العميد مهنّا لواقع الكليّة وتفوّقها محليّاً وإقليمياً، كما إستحضر ما كان رئيس جامعة الحكمة، المونسينيور كميل مبارك، قد صرّح به، بمناسبة فوز الكلّية بتلك الجائزة، من أنه يقتضي أن يُصبح هذا الإنجاز، على أهميته، خلفنا، فنمضي قُدُماً في السعي الى مزيدٍ من النجاحات والى الأكبر من الإنجازات، فالنجاح على مستوى القارّة يفرض علينا الإنطلاق منه الى مصاف العالمية.

كما نوّه العميد مهنّا بأهمية الدور الذي من المفترض أن تضطلع به الرابطة ولا سيما على مستوى إبقاء التواصل بين أعضائها واضعةً نُصب عينيها إرث جامعة الحكمة العريق وحاضرها المتألّق وأيضاً روحية هذه الجامعة التي لطالما عبّر عنها خير تعبير خطاب ومنهج ولي الحكمة سيادة المطران بولس مطر. ورأى مهنّا بأن هذه الروحية تتميّز أولاً بالإنتماء الى لبنان الوطن والرسالة مع إيمان به لا يتزعزع ورجاءٍ دائمٍ بخلاصه؛ وثانياً بالسعي الى عِلْمٍ بلا حدود يُقدّم الى طلاب الجامعة فضلاً عن تزويدهم بأسباب الإنفتاح وتوسيع الآفاق والتحرّر من الإنغلاق والعصبيات؛ وثالثاً بالإلتزام بالقيم الأخلاقية وبروح المحبّة والشراكة.

وختم العميد مهنّا بأنه يُنتظر من الرابطة أن تؤدي دورها على أتمّ وجه ودعاها الى التعاون مع الرابطة الاكبر وهي رابطة قدامى جامعة الحكمة، ورأى بأن هذا الدور يتجسّد أروع ما يتجسّد عندما تسهم الرابطة في إرواء وتغذية وتنمية الروحية والقيّم والتطلّعات التي تكون الكلّية قد زرعتها في نفوس خريجيها.

(في الصورة: العميد مهنّا متوسطاً رئيس وأعضاء اللجنة التأسيسية)