About Uls

ملكة جمال الحكمة تُنتخب في 4 أيار

Sunday 04 May 2014
ملكة جمال الحكمة تُنتخب في 4 أيار
ملكة جمال الحكمة تُنتخب في 4 أيار
Share

عقدت مسؤولة العلاقات العامة في جامعة الحكمة الآنسة لارا مغاريقي مؤتمرًا صحافيًا في قاعة المحاضرات في كليّة الجامعة للعلوم الفندقية وإدارتها في الأشرفية بحضور عميدها الدكتور طانيوس قسيس، للإعلان عن المرشّحات العشر للإحتفال الحادي عشر لإنتخاب ملكة جمال جامعة الحكمة للعام 2014 الذي سيقام برعاية وزير السياحة الأستاذ ميشال فرعون في "Biel Pavillon Royal" مساء الأحد في 4 أيار 2014.

 

ونقلت الآنسة مغاريقي إلى المرشحات تحيّات رئيس الجامعة المونسنيور كميل مبارك "الداعم الدائم لكل نشاط يعني الطلاب والطالبات، أمل لبنان المستقبل وإطلالته الجميلة على العالم"، وقالت:

هذا الحدث ليس مجرّد حفلة تُقام في ليلة واحدة بل هو سلسلة نشاطات تهدف إلى تعريف المشتركات على بعضهن، ليتعلّمن من خلال هذه التجربة معنى المنافسة ويكتسبن خبرة معيّنة لا يكتسبنها على مقاعد الدراسة، فيتعلّمن من خلال النشاطات التي قمنا بها داخل لبنان وخارجه كيف يواجهن الصعوبات او المواقف الحرجة ويختبرن ردة فعلهنّ عليها وتحمّلهن مسؤولية تجاه جامعتهنّ وتجاه مجتمعهن.

 

وهذا مشروع يحقّق أحلام الطالبات اللواتي يسعين من خلال المسابقات الجمالية المحلية حمل رسالة إنسانيّة أو إجتماعيّة ما، إلى وطنهم وإلى العالم لما لا؟ الحكمة أعطت للبنان ملكات جمال ووصيفات لها في السنوات العشر الماضيّة، وهنّ اليوم في الأضواء وفي عالم الشهرة التي تفتح لهنّ أبوابًا عديدة في لبنان والعالم.

 

هناك من يسأل عن علاقة التربية والعلم بالجمال، فنقول له: الحق والخير والجمال قيِم إنسانية كانت وستبقى. ولأن التربية فيها حق وخير، فالجمال يرافقهما دائماً. وقالت:

 

ونشكر رئيس الجامعة المونسنيور كميل مبارك لمساندته الدائمة ونشكر فريق العمل الذي إهتم في السنوات العشر السابقة وخصوصًا الاستاذ رامي شدياق وفريق عمله من طلاب الجامعة.

 

المرشّحات

 

ثمّ أعلنت الآنسة مغاريقي أسماء المرشحات اللواتي وصلنا إلى التصفية النهائيّة وهنّ:

ألين إيليا، أنجيلا شماس، حنان خوري، جوّانا عماد، ليال فيّاض، ليا أرملي، مولا حنّا، نجلا حمدان، ريان تحومي وساره ضوّ.

 

الدكتور قسيس

 

ثمّ ألقى الدكتور قسيس، كلمة رحبّ فيها بالمرشحات في الكلية التي تهتم بإيصال الصورة الجميلة عن لبنان الضيافة والسياحة، وقال: جمال الجسد جميل جدًا ولكنه لا يكفي وحده. فجمال كل إنسان لا يكتمل إلا من خلال جمال الروح والثقافة. وأهمّ عنوان للجمال هو جمال الأخلاق التي كانت وستبقى مفتاح النجاح في كل عمل تقومون به. ونحن في جامعة الحكمة نفتخر بالملكة التي حملت في الماضي وستحمل في المستقبل لقب جمال الجامعة. طبعًا بالنسبة لنا في الجامعة، الطالبات العشر هنّ ملكات في روحهنّ وثقافتهنّ وأخلاقهنّ.